رسالة الإدارة

توفير البيانات والمعلومات الإحصائية الدقيقة في وقتها المناسب لجميع المستفيدين بهدف دعم التنمية والتخطيط ومتخذي القرار، بالشراكة مع جمع الأطراف ذات الصلة ، وذلك من خلال استخدام نظم عالمية متطورة وبناء قوة عمل محترفة.

  رؤية الإدارة

بناء نظام إحصائي وطني متكامل يلبي بفعالية احتياجات مستخدمي البيانات ويضمن تميز الإدارة المركزية للإحـصـاء كجهاز وطني يعمل وفق المعايير العالمية .

  إتصل بنا
  • العنـوان : الشرق - شـــارع الخليج العربـى - بـجوار مسجد الــدولـة الـكبير
  • التليفون : 22428200
  • الفــاكس : 22437048
  • البريد الإلكترونى : info@csb.gov.kw
التعريف تقوم دولة الكويت بدعم ومشاركة في برنامج المقارنات الدولية للجنة الاسكوا الإقليمية التابعة للأمم المتحدة وهو أحد أكبر مبادرات الإحصاء الدولية في العالم.
يهدف إلى توفير مقاييس قابلة للمقارنة عبر البلدان والمناطق للأسعار وأحجام الناتج المحلي الإجمالي ومجاميعه.
والناتج الرئيسي لبرنامج المقارنات الدولية هو مماثلات القوة الشرائية.
تُستخدم مماثلات القوة الشرائية في رصد التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة عام 2030 للتنمية المستدامة.
وتدخل مماثلات القوة الشرائية في احتساب العديد من مؤشرات مقاصد التنمية المستدامة التي تُستخدم لقياس ورصد التقدم المحرز في أهدافه ثمانية وهي الأهداف المستدامة 1 و2 و3 و4 و7 و8 و9 و10.
نشرت الإسكوا "تعادلات القوة الشرائية والحجم الحقيقي للاقتصادات العربية" وهو تقرير إقليمي شامل يغطي نتائج الشراكة بين القطاعين العام والخاص للأعوام من 2011 إلى 2019" باللغتين الإنجليزية والعربية ويقدم هذا التقرير مؤشرات وتحليلاً مقارناً للأحجام الحقيقية لاقتصادات 12 بلداً عربياً شارك في برنامج المقارنات الدولية بقيادة الإسكوا، وهي الأردن والإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان والعراق وعُمان ودولة فلسطين وقطر والكويت ومصر والمغرب والمملكة العربية السعودية.
وقد مكّن التزام هذه المجموعة من البلدان الإسكوا من النجاح في وضع برنامج إحصاءات أسعار متكامل تماماً، يتم في إطاره دمج برنامج المقارنات الدولية مع العمل المنتظم على مؤشر أسعار الاستهلاك لإنتاج مماثلات قوة شرائية بوتيرة سنوية وتطوير مؤشرات أسعار موحدة أخرى.
المكونات
العنوان تحميل نوع الاصدار الفترة المرجعية مرات التحميل
ممثلات القوة الشرائية  ملف pdf سنوية 2019 319
العنوان تحميل نوع الاصدار الفترة المرجعية مرات التحميل